كوريا الجنوبية تسلمت ثاني فرقاطة من الفئة أولسان Batch-III
news.event.merger_acquisition

كوريا الجنوبية تسلمت ثاني فرقاطة من الفئة أولسان Batch-III

شرق آسيا
الملخص التنفيذي

تسليم الفرقاطة غيونغبوك يعزز قدرات كوريا الجنوبية البحرية. يمثل هذا الاستحواذ جزءًا من الجهود المستمرة لتحديث الأسطول في ظل التوترات الإقليمية.

في يوم الأربعاء، قامت إدارة برامج الاستحواذ الدفاعي في كوريا الجنوبية (DAPA) بتسليم الفرقاطة الثانية من الفئة أولسان Batch-III، المسماة غيونغبوك، إلى البحرية الكورية الجنوبية في مصنع SK Ocean.

تُعتبر غيونغبوك إنجازًا هامًا في استراتيجية كوريا الجنوبية لتوسيع قدرتها البحرية. تم تصميم الفرقاطات من الفئة أولسان Batch-III لتعزيز قدرات الدفاع البحري وزيادة الاستعداد ضد التهديدات المحتملة من الخصوم الإقليميين.

استراتيجيًا، يبرز هذا التسليم تركيز كوريا الجنوبية على تحديث قواها البحرية في ظل تصاعد التوترات في المياه المحيطة، ولا سيما فيما يتعلق بالأنشطة العسكرية لكوريا الشمالية. تُجهز الفرقاطات من الفئة أولسان بأنظمة قتال متطورة، مما يجعلها حاسمة للحفاظ على التفوق البحري في المنطقة.

تشمل مواصفات غيونغبوك أجهزة استشعار عالية التقنية وقدرات في الحرب ضد الغواصات ونظم دفاع جوي متقدمة. تخطط البحرية الكورية الجنوبية لدمج هذه السفن في أسطولها لتعزيز الفعالية التشغيلية وقدرات الردع.

ختامًا، يتماشى إضافة الفرقاطة غيونغبوك مع التزام كوريا الجنوبية بتحسين أمنها البحري وموقفها الدفاعي، خاصة في ضوء تصاعد التوترات الإقليمية. ومن المتوقع أن تعزز عمليات تسليم الفرقاطات من الفئة أولسان في المستقبل قدرات البحرية أكثر.

مصادر الاستخبارات